Go to Contents Go to Navigation

مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار

جميع العناوين 2019.01.18 17:02
مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 1

هواتشون، 18 يناير(يونهاب) -- يشهد مهرجان هواتشون لصيد أسماك السلمون تحت المياه المتجمدة في المنطقة الحدودية في إقليم كانغوون في كوريا الجنوبية إقبالا كبيرا هذا العام أيضا.

وقدرت بلدة هواتشون المنظمة للمهرجان بأن عدد الزوار للمهرجان السنوي بأن يبلغ حوالي 1.15 مليون شخص لمدة 13 يوما منذ افتتاحه في الخامس من الشهر . وهو زيادة بنسبة 10% مقارنة مع العدد في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبهذه الوتيرة، يتوقع أن يتجاوز عدد الزوار الإجمالي في يوم الاختتام 1.73 مليون شخص الذي وصل إليه العام الماضي.

فما هو سر استقطاب المهرجان أكثر من مليون شخص كل عام ؟ .

في الواقع فإن بلدة هواتشون هي بلدة تقع على الجبهة الأمامية في الحدود بين الكوريتين وكثيرا ما تظهر في الأخبار لتسجيلها أدنى درجة حرارة في البلاد في فصل الشتاء.

وهي مدينة صغيرة جدا يصل عدد سكانها فقط 27 ألف شخص، ومحاطة أكثر من 80% من أراضيها جبال ونهار.

ويتذكر البعض بأنها مدينة وقعت فيها معارك عنيفة كما أن عدد الجنود المتمركزين فيها أكثر من عدد السكان.

وهي في الواقع تعتمد على الجنود أو زوارهم في معظم المتاجر في البلدة.

غير أنها في فترة المهرجان، تتحول الى مدينة مهرجان ساخن لا تقل شهرتها عن مهرجانات عالمية أخرى .

وجاءت فكرة المهرجان لتنشيط الاقتصاد الإقليمي الذي شهد ركودا عام 2003.

وكما يقول المثل " من جدّ وجد "، حقق سكان البلدة معجزة بفضل مجهوداتهم ، زودوا أسماك السلمون من مزارع وأفرغوها تحت الماء المتجمدة في نهير هواتشون، ليصيدها الزوار عبر ثقوب في الجليد.

زار المهرجان في السنة الأولى للمهرجان 200 ألف شخص ثم تدافع الزوار سنويا أكثر من مليون منذ عام 2006م.

ويتمتع زوار المهرجان بصيد أسماك يبلغ طولها أكثر من 20 سنتمترا، حيث تم تزويد النهير بحوالي 180 طن من أسماك السلمون في خلال فترة المهرجان.

كما لا يفوت الزوار المشاركة في فعالية صيد الأسماك بالأيدي داخل الماء في برد الشتاء.

وقدم هذا المهرجان من ضمن 7 عجائب في العالم عام 2011 من خلال محطة تلفزيونية في الخارج.

وبلغ عدد زوار المهرجان الأجانب حتى الان في هذا العام أكثر من 100 ألف شخص.

ويستمر المهرجان حتى يوم 27 من الشهر الحالي، مع تقديم حوالي 60 نوعا من الفعاليات.

وقال حاكم بلدة هواتشون تشوي مون-سون " سنطور المهرجان الى مهرجان عالمي مع إعداد حزمة من البرامج السياسية وتحسين جودته أيضا .

(انتهى)

مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 2
مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 3
مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 4
مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 5
مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 6
مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 7
مهرجان هواتشون لصيد الأسماك يستقبل أكبر عدد من الزوار - 8

peace@yna.co.kr

كلمات رئيسية للقضية
더보기
기타
المزيد
الصفحة الرئيسية الى الاسفل
ارسال رد فعل
كيف يمكن ان نتطور؟
شكرا على ردك